تواصل معنا

وطن عربي

تهجير اليهود أهمُ بنودِ المؤتمر الصهيوني الثامن والثلاثين

لا يمكن الاعتراف بالمساواة بين اليهود، وإشراكهم في قرارات “إسرائيل” إلا إذا هاجروا إليها وهذا هو جوهر المؤتمر الصهيوني الثامن والثلاثين المستقبلي،

المؤتمرات الصهيونية

الشبكة

توفيق أبو شومر

تابعتُ جلساتِ المؤتمر الصهيوني الثامن والثلاثين من ي وم 20 أكتوبر إلى نهاية يوم 22، عام 2020 عبر شبكة الإنترنت، لأنه عُقد إلكترونيا، بسبب جائحة الكورونا.

هذا المؤتمر الذي أسَّسه، هرتسل 1897م يُمثل المؤتمرُ كلَّ يهود العالم، تجري فيه انتخابات لإعادة تشكيل اللجان، وتسليم القيادة لأعضاء جُدد، هذا المؤتمر يُعزز “إسرائيل” بالدعم المادي والمعنوي، ولا يتدخل في مشكلات السياسيين في “إسرائيل”، لأنه يُكمل دورَ حكومات “إسرائيل”، يبحث دائما المستقبل، ويضع الخطط لدعم كل اليهود، ويتولى جمع التبرعات، لأن أهم أركان المؤتمر، الصندوق القومي، هكيرن كايمت، وصندوق جمع التبرعات للتهجير والاستيطان، هكيرن هايسود،

هذا المؤتمر يُحاسب المسؤولين في بداية كل مؤتمر من المؤتمرات، هو السلطة الدبلوماسية الناعمة، والمُخطط غير المنظور لكل يهود العالم ! حضر هذا المؤتمر 720 عضوا ومراقبا، كان البند الرئيس على جدول الأعمال هو الهجرة اليهودية، أما تقسيم الحاضرين حسب مناطق وجودهم هو؛ 38 % من أعضاء المؤتمر يقيمون في “إسرائيل”، 29 % يقيمون في أمريكا، 33 % من كل دول العالم!

كان المؤتمر يُعقد كلَّ عام، من 1879إلى 1901م، ثم أصبح يُعقد كل سنتين، من 1901 إلى 1946، ثم أصبح يُعقد كل أربع أو خمس سنوات في القدس. أبرز المنظمات المشاركة في المؤتمر، هي المنظمة اليهودية العالمية، بني بيرث، Bnai Brith، هي أكبر المنظمات اليهودية وأقدمها، أسست عام 1863م، هي من أكثر المنظمات دعما “لإسرائيل”. ومحاربة اللاسامية، لها مراكز عديدة في كل أنحاء العالم، أبرزها 42 مركزا لرعاية المسنين اليهود في أمريكا، لها 26 لوبي يهودي، لها صندوق للطوارئ والأزمات، لها تأثير وارتباطات دولية، لأنها كانت حاضرة مهرجان تأسيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

افتتح المؤتمر أكبر الأعضاء سنا، غاستون سياده، Gaston Sayada يبلغ من العمر 83 سنة، وهو من أبرز أعضاء الحزب الديني الصهيوني (مزراحي)، ثم ألقى رئيس دولة “إسرائيل”، رؤوفين رفلين، كلمةً قصيرة جدا، أكد فيها على جوهر المؤتمر الهجرة إلى “إسرائيل”، ثم ملاحقة اللاسامية، وضرورة دعم “إسرائيل”، في ظل الظروف الصعبة الراهنة بسبب الكورونا.

أما نتنياهو، أشار في كلمة قصيرةٍ إلى ترحيب “إسرائيل”بالمهاجرين الجدد، لبناء المستقبل، ثم حذر من الخطر الإيراني، لم ينسَ إنجازاته في التطبيع مع بعض الدول العربية.

أما نجمُ المؤتمر، صاحب أطول كلمة، فهو عضو المؤتمر، الفيلسوف اليهودي الفرنسي، برنارد هنري ليفي، عرَّاب (الربيع العربي)! أكد هذا الفيلسوف، على أن المؤتمر يجمع كل يهود العالم، في عالم مختلف، عالم يعاني من اللاسامية، هو يردُّ على مَن قالوا: إن الحركة الصهيونية تلفظ أنفاسها الأخيرة، فهو يرى أن الحركة الصهيونية قد ولدت للتو، بصفتها حركة تحرر عالمية، أكد على أن “إسرائيل”، هي موديل الديموقراطية في العالم، وهي دولة استثنائية، ليس لها شبيه في كل تاريخ العالم!، ثم انتقد “إسرائيل”، لأنها تعتبر الشتات اليهودي، الدياسبورا، مكونا ثانويا من مكونات “إسرائيل”، إنّ يهود الدياسبورا. ليسوا من الدرجة الثانية، بل هم مؤثرون!

ردتُ عليه القاضية السابقة في المحكمة العليا، مريام ناعور، فأكدت على المادة الخامسة من قانون القومية، (العنصري) تنصُّ على حق كل يهود العالم في العودة إلى “إسرائيل”. إذن، لا يمكن الاعتراف بالمساواة بين اليهود، وإشراكهم في قرارات “إسرائيل” إلا إذا هاجروا إليها وهذا هو جوهر المؤتمر الصهيوني الثامن والثلاثين المستقبلي، الذي يمكن تلخيصه في شعارٍ واحد: “يا يهود العالم، هاجروا إلى “إسرائيل” كي نعترف بكم”!

أكمل القراءة

رأي

المقاومة الفلسطينية توحد الجماهير الفلسطينية في مواجهة شاملة مع الاحتلال الصهيوني.

شعث: ان ما اربك كيان الاحتلال الاسرائيلي اكثر هو انطلاق الشباب الفلسطيني في اللد وباقي مدن الداخل لمواجهة الاحتلال، وان الجيل الفلسطيني الجديد خلق وضعا تاريخيا جديدا في مقاومة الاحتلال، وان اجهزة الاستخبارات الصهيونية وقفت عاجزة عن اختراق المقاومة الفلسطينية في غزة.

اكد خبير في العلاقات العربية صائب شعث، ان المقاومة الفلسطينية استطاعت وبدعم من محور المقاومة ايران وسوريا وحزب الله ان تطور اسلحتها، الامر الذي تفاجأ الاحتلال عسكريا من قوة وذكاء المقاومة والتي اربكت القبة الحديدة التي كان يعتقد انها ستحميه من صواريخ المقاومة.

وقال في حوار مع قناة العالم: ان ما اربك كيان الاحتلال الاسرائيلي اكثر هو انطلاق الشباب الفلسطيني في اللد وباقي مدن الداخل لمواجهة الاحتلال، وان الجيل الفلسطيني الجديد خلق وضعا تاريخيا جديدا في مقاومة الاحتلال، وان اجهزة الاستخبارات الصهيونية وقفت عاجزة عن اختراق المقاومة الفلسطينية في غزة.

واوضح شعث ان رسالة المقاومة الفلسطينية في معركة سيف القدس وصلت إلى قلب الصهاينة في تل أبيب وغيرها من المستوطنات، فيما يسعى الكيان الصهيوني عبر الإستمرار في توحشه على الفلسطينيين أن يرغم المقاومة على القبول بشروطه.

واضاف شعث، ان المقاومة الفلسطينية تمكنت من تنظيف المناطق التي تسيطر عليها من العملاء وخطابها اليوم الضربة بالضربة والصاروخ بالصاروخ، مشيراً الى ان الاحتلال يحاول ان يربك المقاومة من خلال ضرب المدنيين في غزة التي تضم اكبر تجمع سكاني دون جدوى.

وشدد شعث على أن المقاومة الفلسطينية لن تسمح لأي مستوطن أن يسلب بيتا واحدا من أي فلسطيني، وهي الآن أشد عزما وأكثر قدرة من ذي قبل فهي تستطيع الوصول إلى قلب الكيان الصهيوني.

كما اعتبر ان الإدارة الأميركية هي صهيونية أكثر من الصهاينة وقد باركت التطبيع مع الاحتلال، وان الادارة الامريكية أكثر تطرفا من الصهاينة تجاه الفلسطينيين والمسلمين، واصفا أميركا هي العدو الأساسي للشعب الفلسطيني ولايمكنها أن تلعب دور الوسيط بين الفلسطينيين والصهاينة.

وقال شعث: ان الصهاينة الذين أتوا ليستمتعوا بثروات الشعب الفلسطيني سيعودون إلى البلدان التي أتوا منها، وان نتنياهو قد سقط بفعلته هذه في أتون الحرب واحترق.

ونوه الى ان المجتمع الدولي والأمم المتحدة وغيرهما كلها أكذوبة تديرها الولايات المتحدة، باعتبار ان الكيان الصهيوني يحتاج إلى الغرب في كل حرب خاضها ويخوضها. كما لفت الى ان أميركا تترك حلفاءها من أجل مصالهحا متى ما اقتضت الضرورة.

أكمل القراءة

رأي

المطالبة بالافراج عن المساجين السياسين في البحرين وحمايتهم من جائحة الكورونا.

د صائب شعث

بلفاست في لقاء مع تلفزيون برس تفي وفي ملف حول البحرين قال د صائب شعث، خبير شؤون العالم العربي ان “آلاف النشطاء السياسيين والمعارضين السياسيين وشخصيات المعارضة والنساء وحتى الأطفال في السجون البحرينية يواجهون الموت.
الشيخ عيسى قاسم … حذر من ذلك وطالب بالإفراج الفوري عنهم ،،،،،، وطالب نظام ال خليفة بالاختيار بين وفاة المعتقلين المعارضين وإطلاق سراحهم …
وقال شعث: لقد تم سجن معظم السجناء كجزء من حملة قمع انتفاضة 2011 … وهم محتجزون في سجون معروفة بالاكتظاظ وتفتقر إلى الصرف الصحي المناسب … تم القيام بذلك لكسر عزيمة النشطاء من خلال نزع الصفة الإنسانية والإذلال … “
شرح شعث
“وذلك لإجبارهم على التوقف عن مطالبة نظام أل خليفة بالسماح بإصلاحات لإقامة نظام عادل ومنصف يعكس ويمثل مصالح الناس.
في 6 أبريل 2020 ، قامت 21 منظمة حقوقية دولية من بينها منظمة العفو الدولية وحقوق الإنسان أولاً
بمطالبة النظام البحريني للإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين…. حيث تم الإفراج عن 1486 سجيناً بتاريخ 17 مارس 2020 منهم فقط 394 سجيناً محكومين بتهم سياسية….
بينما تصفق الحكومات الغربية لما يسمى بالعفو العظيم للبحرين “.
وأشار صائب شعث إلى أن “معظم المعارضين السياسيين والنشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين ما زالوا رهن الاعتقال.
ومن بينهم أعضاء مؤثرون في حزب الوفاق مثل الأمين العام السابق حسن مشيمع والشيخ علي سلمان.
فضلا عن الناشطين الحقوقيين عبد الهادي الخواجة ونبيل رجب “.
وأضاف شعث أن “نفاق الغرب ساطع جدا يشيحوا بوجههم عن الفظائع التي يرتكبها النظام البحريني ضد الأسرى .. والجميع يعلم أن البحرين تقوم بإعدام السجناء السياسيين”.
وقال شعث موضحا “لقد دأبت السلطات البحرينية على تخفيف انتهاكات حقوق الإنسان من خلال إصدار الأحكام أو إعدام السجناء أثناء الأعياد أو في أيام الاحتفالات الدينية لمنع أي رد فعل من المؤسسات أو وسائل الإعلام الدولية “.

واختتم شعث بقوله: “من الموثق جيدا أن أفعال النظام البحريني تنتهك القانون الدولي والتزامات البحرين الدولية في مجال حقوق الإنسان ،
بما في ذلك اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة ،
والمعاهدة الدولية الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية ، والمعاهدة الدولية الخاصة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، وحتى الميثاق العربي لحقوق الإنسان” “..

أكمل القراءة

منوعات

طوفان نوح لم يضرب كل الارض، من اين اتى فراعنة مصر؟لقد كذب شامبليون عندما قال انه فك رموز الهيروغليفية كما ادّعى الغرب؟

https://youtu.be/i9OL8g_F-xc

هل هي صحيحة الرواية التي تقول أن طوفان نوح ضرب كل الأرض وأن سلالة نوح هي فقط من نجا من الطوفان ..؟

– أم أنها من الإسرائيليات التي دخلت التاريخ العربي والعالمي ..؟ – هل بالتالي تعتبر النظرية السامية نظرية ساقطة علمياً ..؟

– ملوك وادي النيل وأصحاب حضارة مصر القديمة، من هم ..؟

، من أين جاؤوا ..؟، ماذا كانت لغتهم ..؟

– هل حقاً شامبليون كان أول من فك رموز الهيروغليفية كما ادّعى الغرب؟ أم أخذها من مخطوط لعالم عربي قبله ..؟

– ماذا كانت حقيقة لغة آدم عليه السلام في كتاب كنزا ربا كتاب الصابئة المندائيين الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم ..؟، و نموذج حي من هذه اللغة . ضيف الحلقة الباحث الدكتور بهجت قبيسي . بثت الحلقة بتاريخ 24-8-2013 على قناة تلاقي . سوريا مَسيرةُ إنسانٍ و حَضارة

https://www.facebook.com/Syrian.Civil…

أكمل القراءة
Advertisement

توجهات